تعديل المشاركة

كيف تشغيل ملفات الصوت والفيديو غير مدعومة على الهاتف

لا يوجد شيء أكثر إحباطاً عندما تريد تشغيل ملف فيديو أو صوت على هاتف اندرويد وتظهر لك كلمة هذا الفيديو " غير مدعوم" عند محاولة تشغيله. إذا كيف يمكنك حل مشكلة عدم القدرة على تشغيل الفيديو ، في هذا الشرح سو نقدم أفضل الحلول لتشغيل الفيديوهات غير المدعومة على الهاتف. تابع الشرح لنقوم بحل مشكلة الفيديو غير المدعوم.


ما هو تطبيق او برنامج الترميز


الترميز هو في الواقع اختصار جهاز فك ترميز المبرمج. يقول الاسم بالفعل كل شيء: إنها طريقة لترميز البيانات وفك تشفيرها ، خاصة البيانات المضغوطة. تأخذها برامج الترميز (في هذه الحالة بيانات الفيديو) وإما أن تقوم بضغطها حتى يمكن إرسالها أو تخزينها أو فك ضغطها حتى يمكن عرضها.
برامج الترميز مختلفة عن الحاويات وتنسيقات الملفات ، ولكن. غالبًا ما يخطئ AVI على سبيل المثال عندما يكون نوع ملف الفيديو ببساطة.

لماذا لا يمكنك تشغيل الفيديو على الهاتف الخاص بك

في معظم الحالات ، يكون سبب ظهور رسالة خطأ عند محاولة تشغيل ملف فيديو على هاتف Android هو أن برنامج ترميز ملف الوسائط الخاص بك غير مدعوم من قبل مشغل الوسائط. سبب آخر محتمل هو أن برنامج ترميز الصوت غير مدعوم. قد تعتقد أن مشغل الوسائط الخاص بك يقرر بشكل تعسفي وعدم تشغيل نفس نوع الملف ، ولكن يمكن أن تحتوي الحاوية على عدة برامج ترميز قد لا يدعمها هاتفك.

كيف تشغيل الوسائط المدعومة على الهاتف


كما ذكرنا أعلاه ، أحد الأسباب الأكثر ترجيحًا لأنك تحصل على "لا يمكن فتح أو تشغيل الملف" أو "برنامج ترميز الصوت غير المدعوم" أو "خطأ ملف الفيديو غير المدعوم" هو أن مشغل الوسائط الحالي لا يدعم برنامج ترميز الفيديو الخاص بك ملف. أسهل حل هو التبديل من مشغل الفيديو الافتراضي وتنزيل تطبيق جديد. فيما يلي اثنين من أكثر مشغلات الوسائط على  Android تنوعًا التي نوصي بها:

مشغل VLC


إذا سبق لك استخدام VLC على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فأنت تعلم أنه أحد أكثر مشغلات الوسائط ملاءمة وموثوقية هناك. الأمر نفسه ينطبق على تطبيق VLC لنظام اندرويد. ويشمل جميع برامج الترميز دون الحاجة إلى تنزيلات إضافية. يوفر الدعم لمقاطع الفيديو المضغوطة DivX و XviD ، فضلاً عن مجموعة متنوعة من التنسيقات - MKV و MP4 و AVI و MOV و Ogg و FLAC و TS و M2TS و Wv و AAC. بالنسبة لأولئك الذين يحبون مشاهدة الأفلام الأجنبية أو الرسوم المتحركة ، سيكون من دواعي سرورنا معرفة أن VLC يدعم أيضًا الصوت متعدد المسارات والعناوين الفرعية. ليس ذلك فحسب - التطبيق خفيف ومجاني ولا يحتوي على إعلانات بغيضة. إنها واحدة من أفضل ، إن لم تكن الأفضل ، مشغلات وسائط Android.


برنامج mx player


هذا هو تطبيق آخر وسهل الاستخدام مشغل وسائط أندرويد. تمامًا مثل VLC ، يدعم برنامج MX Player ملفات متعددة (.avi و mpeg و mp4 و wmv و divx و xvid والمزيد) ولكن أيضًا مجموعة متنوعة من تنسيقات الترجمة ، بما في ذلك .txt و .sub و .srt و .idx وغيرها. يوفر أيضًا عناصر تحكم الإيماءات ، مثل التمرير لأسفل لتقليل السطوع ، التمرير للخلف وللأمام لنقل نص العنوان الفرعي والمزيد. لسوء الحظ ، تعد واجهة التطبيق أساسية جدًا ، ولكن قد يكون ذلك جذابًا للبعض. يحتوي إصدار MX Player المجاني أيضًا على إعلانات ، ولكن إذا كنت تستطيع التعايش مع ذلك ، فهو لاعب رائع يدعم معظم تنسيقات ملفات الفيديو التي يمكنك التفكير فيها. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهناك أيضًا إصدار مجاني متاح مقابل 5.99 دولار.


إلى هنا نكون قد قمنا بحل المشكلة